منتديات معانا السودانية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم . يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
وشكراً
إدارة المنتدى

إجتماعي - ثقافي - شبابي


    20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

    شاطر
    avatar
    المستشار
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 25/05/2010

    20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

    مُساهمة من طرف المستشار في الأحد يونيو 13, 2010 5:50 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    ============================================


    لا أحد ينكر مقدار التعب الذي تعانيه المرأة للمحافظة على رشاقتها واستعادة وزنها المثالي، ولعل هذا المقال بجزئية يسهل عليك الوصول إلى هدفك، من خلال اتباع بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تخفيض وزنك دون حرمان من الطعام، إذ إن فقدان الوزن يحتاج إلى إستراتيجية وقرار.. وفي هذا المقال سنرشدك إلى أهم ما يجب أن تقومي به لتحققي هدفك.. فتابعي معنا:

    1- الدعاء:
    عليك أولاً أن تتوجهي بالدعاء إلى الله عز وجل أن يعينك على المضي في طريق الرشاقة الذي يحتاج إلى جهد وصبر وعزيمة.. فاستعيني بالله وأكثري من الدعاء والذكر، وبإذن الله سيتحقق لك ما تريدين.

    2- حددي الوقت الذي تتناولين فيه وجباتك
    عندما تعدين وجبة طعامك وقبل أن تجلسي إلى الطاولة ضعي أمامك جهاز توقيت لمدة 20 دقيقة، بحيث تنهين تناول طعامك مع انتهاء الـ 20 دقيقة، على أن تتناولي طعامك ببطء، وتستلذي بطعم كل لقمة تأكلينها.
    تعتبر هذه الطريقة إحدى أهم الطرق التي تساعدك في تقليص كمية الطعام الذي تتناولينه دون خطة معقدة أو حمية قاسية.

    3- زيادة النوم = وزن أقل
    إن نوم ساعة إضافية في الليل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الوزن بمعدل 14باوند (6.3 كلغ) في العام، وفقا لدراسة من جامعة ميشيغان، والتي أكدت على أن النوم خلال الليل لساعة إضافية يمكن أن يقلل الشهية للطعام ويخفض السعرات الحرارية بنسبة 6 ٪. وهذا ينطبق على الجميع، إذ بينت الدراسة أن النتائج غالباً ما تكون متشابهة عند جميع من يطبق هذه الطريقة.

    4- فستان لقوام رشيق
    ضعي الفستان المفضل لديك أمام عينيك، والذي لم تعودي قادرة على ارتدائه بسبب زيادة في وزنك، واجعليه دائماً أمام عينيك هذا سيحفزك على متابعة الحمية وسيكون بمثابة الجائزة بالنسبة لك.

    5- أكثري من تناول الخضروات
    إن تناول المزيد من الفواكه والخضروات هي طريقة متميزة لإنقاص الوزن، لأن نسبة الألياف فيها عالية وكذلك تحتوي على نسبة كبيرة من المياه مما يعطي شعوراً بالشبع، بالإضافة إلى أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية.
    كما ننصح باستبدال عصير الليمون والثوم الطازج والخردل وبعض الأعشاب بالصلصات عالية الدهون التي تضاف إلى الأطعمة لإكسابها مذاقاً طيباً.

    6- تناولي الحساء كل يوم
    ابدئي وجباتك الغذائية بتناول طبق من الحساء، هذا سيجعلك تشعرين بالامتلاء، وبالتالي يجعلك تأكلين بشكل أقل من الأطباق الرئيسة كما أن الشوربة عادة ما تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، واحذري من تناول الحساء الدسم المحتوي على الدهون لأن سعراته الحرارية تكون عالية.

    7- تناولي الحبوب الكاملة
    احرصي على أن يحتوي غذائك على الحبوب الكاملة، مثل: الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء، والقمح الكامل؛ فهي تعطيك شعوراً بالامتلاء بالإضافة إلى أنها تحتوي على سعرات قليلة، وتعمل على تحسين الكولسترول ويمكن أن تجدي هذه الحبوب الآن في العديد من المنتجات بما فيها الفطائر والبيتزا، الكعك ، والمعكرونة ، و خبز القمح.


    8- خفض سكر
    حاولي أن تعودي حليماتك الذوقية على القليل من السكر، ويمكنك دعم الشاي الذي تشربينه بإضافة الليمون والنعناع أو القرفة لإعطاء النكهة الطيبة للشاي.


    9- خدعة البصر
    تحتوي العصائر على سعرات حرارية عالية، وحتى لا تحرمي نفسك من تناولها ولا تتناولينها بكثرة في الوقت ذاته استخدامي الزجاجات الطويلة والنحيفة بدلاً من القصيرة والواسعة ذلك أنها تنسكب بسرعة مما يجعلك تشعرين بأنك تريدين المزيد منها.
    وعليك بالتقليل من شرب العصائر بمعدل 25-30 ٪ هكذا ستجدين نفسك قد فقدت القليل من وزنك.

    10- تناول الطعام في المنزل
    احرصي على تناول طعامك في المنزل على الأقل خمس أيام في الأسبوع، فأنت أدرى بما يحتويه من سعرات حرارية وابتعدي الأكل في المطاعم أو تناول الوجبات السريعة؛ لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وهناك تقارير مبنية على دراسات مسحية أكدت أن المستهلكين للوجبات السريعة والأكل الجاهز يكونون أكثر سمناً من الذين يأكلون في بيوتهم.
    يمكنك طهي العديد من الوجبات اللذيذة الطعم والقليلة الحراريات في المنزل، فقط استبدلي الأطعمة المقلية بالأطعمة المشوية وأكثري من تناول الخضروات.

    ولنا عودة إن شاء الله
    avatar
    المستشار
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 25/05/2010

    رد: 20 طريقة للتخسيس دون عناء(1/2)

    مُساهمة من طرف المستشار في الأحد يونيو 13, 2010 6:13 pm

    عدنا والشوق بأعيننا

    What a Face What a Face What a Face
    نواصل ما تبقى من الموضوع يا أعزاء
    =================================





    20 طريقة للتخسيس دون عناء

    ذكرنا في الجزء الأول من المقال طرق مختلفة يمكن إذا اتبعتها أن تساعدك في فقد بعض الكيلوغرامات من وزنك دون عناء أو تعب، ونكمل هنا في الجزء الثاني من هذا الموضوع سرد بعض الأفكار والطرق؛ آملين أن تنفعك بإذن الله وتساعدك على تحقيق حلمك في الوصول إلى الرشاقة.

    11- استبدلي المعلقة بالشوكة
    أدوات الطعام تؤثر في كمية الطعام المتناول، فماذا لو استخدمت الشوكة بدلاً عن الملعقة.. هذا سيجعلك تتناولين كمية أقل من الطعام. وإن جعلتها عادتك فهذا سيؤثر على المدى الطويل ويؤدي إلى انخفاض وزنك.



    12-عليك بالعلكة
    امضغي العلكة الخالية من السكر ذات النكهة القوية، عندما تشعرين بالرغبة في تناول الطعام، خاصة في الأوقات التي يمكن أن تستسلمي فيها للطعام كالعشاء بعد العمل، أو في حفل دعيت إليه أو عند مشاهدة التلفاز أو تصفح الانترنت.
    إن نكهة العلكة القوية ستطغى على مذاق الأطعمة الأخرى فلا تشعرين بطيب مذاقها.


    13-الأطباق الصغيرة
    استخدمي الأطباق الصغيرة بدلاً من الكبيرة، حيث وجدت الدكتورة برايان وانسينك من جامعة كورنيل في اختبار قامت به أن الذين يتناولون الطعام في أطباق كبيرة يأكلون المزيد من الأطعمة، بينما استخدام الأطباق الصغيرة تسبب انخفاض في السعرات الحرارية من 100 إلى 200 يومياً، وبالتالي يحدث انخفاض في الوزن بمعدل 10 -20 باوند في السنة.


    14-وجبات خفيفة
    نسبة قليلة من الناس من تكتفي بتناول القليل من الطعام في كل وجبة، ولكنها هي من تجعل بعض الناس يتمتعون بالرشاقة الدائمة، ويمكن الوصول إلى تطبيق ذلك من خلال تدريجياً، يفضل أن تضعي جدولاً يومياً بالأطعمة التي تودين تناولها ثم قومي بتوزيعها على شكل وجبات خفيفة على اليوم.

    15-استبدلي اللحوم بالبقوليات
    من المعروف أن أهم أساسيات التخسيس الاعتماد على الوجبات النباتية وتلعب البقوليات (الفول – شوربة العدس) دورا هاما في عملية التخسيس، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع، فضلاً على أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

    كما يفضل دائماً حين إعدادك لوجبة من الطعام، أن تستبدلي اللحوم بالخضروات؛ لأن ذلك سينقص من السعرات الحرارية التي يحتويها غذائك اليومي.



    16-الماء ثم الماء ثم الشاي الأخضر:
    اشربي الكثير من الماء طيلة اليوم، فهو من جهة يشعرك بالبشع، وأيضاً يساعد على طرد السموم من الجسم ويساهم في حرق الدهون.
    كما أن شرب الشاي الأخضر قد يكون أيضا إستراتيجية جيدة لفقدان الوزن؛ إذ تشير بعض الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يساعد الجسم على حرق الدهون، وهو من مضادات الأكسدة التي تحمل الكثير من الفائدة للجسم فاجعليه عادتك اليومية.

    17-لا تأكلي وأنت تعملين
    ابتعدي عن تناول الأطعمة أثناء مشاهدتك للتلفاز أو المذاكرة، أو القيام ببعض الأعمال على كمبيوترك الشخصي؛ فهذا سيجعلك تأكلين كميات كبيرة دون أن تشعرين.

    18- لا تحرمي نفسك
    الحرمان يجعلك أكثر شراهة لتناول لطعام، إن شعرت بالرغبة في تناول بعض الأطعمة المفضلة لديك يمكنك تناول قطعة صغيرة منها، واستشعار مذاقها حتى تبقى الأمور كلها تحت السيطرة، كما يمكنك أن تقتسمي قطعة من الشكولاته مع صديقة لك تشاركك الحمية.

    19-أعمال المنزل والرياضة
    يمكنك أن تفقدي ما يعادل 10 باوند في السنة من دون اتباع نظام حمية، عن طريق حرق 100 سعر حراري إضافي
    في كل يوم. إذا ما قمت بأحد هذه الأنشطة:
    المشي لمدة 20 دقيقة.
    تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة.
    الهرولة لمدة 10 دقائق.


    20- ابحثي عما يشغلك
    عليك بأن تبحثي على نمط الحياة الذي يساعدك على فقدان الوزن، دون أن تشعري بالتعب، كأن تشغلي نفسك بالقراءة أو العمل أو الرياضة، أو العناية بالبشرة وعمل خلطات للشعر، والتحدث إلى صديقة تشاطرك الهدف نفسه، كل هذه الأمور تساعدك بعون الله على المواصلة في طريق البحث عن الرشاقة.

    تم بحمد الله

    cheers

    الموضوع منقول من موقع آخر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 11:59 am